سيهات : العنف الأسري أسبابه ، آثاره و طرق علاجه
شبكة مزن الثقافية - « حسين آل رامس »
الأستاذ: أحمد السعيد.
الأستاذ: أحمد السعيد.

العنف الأسري أسبابه ، آثاره و طرق علاجه بعنوان ' كفاني عنفاً' ضمن سنابل الخير

أقيمت ضمن مهرجان سنابل الخير الخامس المقام بنادي الخليج بسيهات بالتعاون مع جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية لدعم لجنة الانضباط بالنادي ورشة عمل تربوية للآباء والمربين تحت عنوان ' كفاني عنفاً ' امتدت على مدى ليلتي السبت والأحد 29-30/6/1428 هـ الموافق 14-15/7/2007 م بمقر جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية. تحت إشراف الأستاذ: أحمد السعيد.

وزع السعيد ورشة العمل إلى جزأين، تطرق في اليوم الأول إلى العنف ضد الأطفال وفي اليوم الثاني  إلى العنف الزوجي من أشكاله وأسبابه و آثاره وطرق علاجه.
عرَف السعيد أنواع العنف في الجزء الأول على الأطفال الجسدي و العاطفي و الجنسي والاجتماعي منه وناقش هنا أسباب هذا العنف وأضراره وكيفية الابتعاد عنه، كما قام بأخذ بعض آراء الحضور في تأثير العنف ونسبة ممارسته مع الأبناء داخل الأسرة وفي النهاية استمر بعرض الموضوع من الناحية العلاجية و ناقش كيفية مساعدة الأطفال المتعرضون للعنف.

تطرق في الجزء الثاني لموضوع الزوجين والعنف بينهما، وعرف هنا المقصود بالعنف وبين أسباب ظهور بعض حالات العنف داخل الأسرة مذكراً ببعض ظواهر عدم الانسجام بين الزوجين وأسباب العنف و كيفية العلاج الظاهري والنفسي لذلك حتى تستمر العلاقة الودية بين الزوجين.

وزخر يومي ورشة العمل بالتفاعل الواضح والجلي من قبل الحضور خصوصا النسائي مما أعطى جانبا ملموسا للورشة أضف إلى استخدام العديد من الأمثلة والقصص الواقعية من قبل المحاضر.

وفي النهاية كُرمت اللجنة النسائية بالمهرجان  وتم تكريم الأستاذ: أحمد السعيد من قبل عضو اللجنة الرئيسية للمهرجان الأستاذ: نعيم مكحل.

 

اضف هذا الموضوع الى: