بـ 275متبرع بالدم.. أم الحمام تختتم حملة «نعم الجود 10»

شبكة مزن الثقافية أم الحمام – اللجنة الإعلامية للحملة
بـ 275متبرع بالدم.. أم الحمام تختتم حملة «نعم الجود 10»
بـ 275متبرع بالدم.. أم الحمام تختتم حملة «نعم الجود 10»

اختتمت أمس الجمعة حملة «نعم الجود 10» للتبرع بالدم للرجال بأم الحمام بإقبال فاق الـ 360 شخص للجود بدمهم، تم قبول 275 شخص منهم للتبرع بالدم، فيما تم رفض 62 شخص، وذلك في الحملة التي نظمتها جمعية أم الحمام الخيرية بالشراكة المجتمعية مع لجنة الأنوار والمختبر الإقليمي وبنك الدم بصحة المنطقة الشرقية، واستمرت على مدى يومين في قاعة الجمعية.

وشهد اليوم الأول من الحملة تبرع 112 شخص بدمهم، فيما رفض 18 شخص أخر، وشهد اليوم الأخر تبرع 163 شخص بدمهم، ورفض 44 شخص أخر، وتكمن أسباب الرفض لـ 62 شخص على مدى يومين في نقص أو زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم عن المعدل الطبيعي والمعروف بين  ١٣.٥ إلى ١٧.٥، وأيضاً ارتفاع أو انخفاض معدل ضغط الدم عن ١٠٠/٦٠ إلى ١٤٠/٩٠ حسب معايير وزارة الصحة، أو لأسباب أخرى مثل: عدم تناسب عمر المتبرع ١٨ إلى ٦٥ سنة، أو تناول المضادات، أو أجراء جراحة، أو السفر لدول يكون فيها المستوى الصحي متدني، أو لعدم لياقة المتبرع صحياً حسب ما يقرره الدكتور المختص.

وبسبب الإقبال الكبير للتبرع في اليوم الثاني، اضطر أكثر من 20 شخص سجل بيانته من أجل التبرع، للخروج قبل انتهاء باقي خطوات ما قبل التبرع.

وبدورها تتقدم اللجنة المنظمة للحملة، بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى جميع من شارك في إنجاح فعاليات الحملة بنسختها العاشرة، وتخص بالشكر الـ 275   شخص اللذين جادوا بدمهم، وكذلك الشكر موصول إلى الكوادر الطبية المشاركة، وكوادر لجنة الأنوار النسائية التي قامت بتجهيز بوفيه الضيافة للمتبرعين.

هذا ومن المنتظر أن تعلن اللجنة عن تفاصيل الحملة النسائية للتبرع بالدم في وقت لاحق، والتي من المقرر أن تقام خلال الأسابيع القلية المقبلة.


  ألبوم التغطية المصورة لليوم الأول من الحملة

  ألبوم التغطية المصورة لليوم الثاني من الحملة