اجرائات امنية مشددة في ذكرى الأربعين

أعلن قائد شرطة كربلاء اللواء عباس الحسني سلسلة من الاجرائات الامنية مع اقتراب ذكرى الأربعين الحسيني تحسباً للعمليات الارهابية المحتملة في مدينة كربلاء المقدسة.

وفي حديث خاص لـ"اذاعة الهدى الاسلامية" قال اللواء عباس الحسني: إن الاجراءات الامنية الاحترازية التي اتخذتها شرطة كربلاء منذ صباح امس الاربعاء والتي تمثلت بالقطع الذي نفذته السيطرات الامنية على الطرق والمنافذ في محافظة كربلاء جاء بسبب وجود مخاطر امنية كبيرة حيث تأكد ان هناك مجاميع ارهابية تستعد لاستهداف امن مدينة كربلاء المقدسة والحشود الهائلة التي بدأت تتقاطر عليها من الزوار بمناسبة اربعين الامام الحسين عليه السلام.

واضاف اللواء عباس الحسني ان الاجراءات التي اتخذت بشكل مبكر ومنظم جاءت بعد ان تأكد لنا حسب معلومات دقيقة وجود تهديد ارهابي حقيقي تخطط له مجاميع ارهابية وباستخدام السيارات المفخخة.. حيث استطاعت قوات الشرطة وبناءا على تلك المعلومات من القاء القبض على اثنين من العناصر الاجرامية في حيين من احياء كربلاء فجر الاربعاء واعترفا بالتخطيط والتعاون مع الزمر الارهابية في مناطق خارج محافظة كربلاء للقيام باعمال اجرامية تستهدف امن المدينة وحشود الزائرين في ذكرى الاربعين.

واضاف قائد شرطة كربلاء ان قوات الشرطة اتخذت كافة الاحترازات الامنية ووضعت خطة محكمة لحماية المدينة اثناء مراسم الاربعين واشار الى ان قطع الطرق والمنافذ سيتم بشكل تام ورئيسي ابتداءا من يوم السبت المقبل وسيتم ايضا فرض حضر لتجول العجلات داخل المدينة بدءا من يوم الاحد ونوه الى ان مثل هذه الاجراءات لابد منها منعا لوقوع اي حادث ارهابي لاسامح الله وطالب عموم المواطنين ان تفهموا بشكل ايجابي مثل هذه الاجراءات وان يقوموا بالتعاون والمساعدة للاجهزة الامنية في اداء مهامها بشكل صحيح.

يذكر ان قوات شرطة كربلاء كانت قد القت القبض خلال الثمان والاربعين ساعة الماضية على عدد من الارهابيين بينهم عناصر من جنسيات اجنبية كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية في مدينة كربلاء المقدسة خلال هذه الفترة التي تشهد توافد حشود هائلة من الزائرين من مختلف محافظات العراق لاحياء ذكرى اربعين الامام الحسين عليه السلام.