الصّبر المُحمدي والنهضة الإسلامية المُرتقبة

ذات يوم، قالت لنا أستاذة اللغة الانجليزية في بلاد الغربة، بحثكم فيهذا الأسبوع أُريدهُ أن يكون حول شخصيات عالمية مشهورة وُلدت في شهر يناير. وفيأثناء كتابتها على البُورد تساءلت : يا تُرى عن ماذا ستكتبون..؟!

فقال بعض الطلبة والطالبات أنهم سيكتبون عن بطل الملاكمة المشهور فيالعالم والناشط من أجل السّلام محمد علي وقال البعض الآخر سيكتبون عن بعض الممثلينوالممثلات الغربيين المشهورين كـفايدوناواي، وفي الأثناء قاطعتبعض الطلبة والطالبات سائلة المسلمين منهم عن من ستكتبون. قال البعض لا نعلم ولكنرُبما نكتب عن النبي محمد.

قالت الأستاذة: لقد قال لي بعض الطلبة الذين درستهم في إحدى مراحلالدراسة للغة في الشهر الماضي أنهم سيكتبون أيضاً عن النبي محمد ولكن في الحقيقةبحثت في هذا الأمر ووجدتُ أن بعض المسلمين يحيون ذكرى ميلاده في مثل هذا الشهرلكنهُ في الأصل لم يُولد فيه، إضافة إلى أمور كثيرة سألتهم عنها حول النبي محمدلكنهم لم يجيبوا عن أسئلتي. لا أعلم من أين الخلل..!! ولماذا بعضكم لا يعرف شيئاًعن نبيكم الذي تتبعونه.

امتعضت وانتظرتها تُكمل حديثها، قالت مواصلة حديثها وهي تنظر إليّلأنها تعرف أنني سأتحدث: أنا أحترم الإسلام والمسلمين كثيرا. لكن لا تُعجبني أمورهامة من بعضهم و منها أنهم لا يقرؤون سيرة نبيهم جيداً ولا يعرفون عن تاريخهم إلاالقليل. نحنُ نقرأ، وأنا شخصياً قرأت كثيراً عن الإسلام والمسلمين والقرآن لذلكأحبكم وأحترمكم، لكن بعضكم لا يعرف كيف وصل القرآن بين أيدينا حتى الآن وهل هو كماهو أما بعضهم نسخ أو بعضهم ربما حُرّف. ما أريده هو أن تقرؤوا جيداً وتتحققوا قبلأن تكتبوا.

ناقشتها في هذا الأمر بعد انتهاءها من حديثها حول عدة أمور فيما ذكرتهلنا. وبالفعل إنهُ لمن المؤسف أن يكون وضع بعض الطلبة وبعض المسلمون هكذا، حيثُ لايعرفون من الإسلام إلا اسمهُ ورسمه، بل أيضاً بعضهم لا يعرفون عن النبي الأعظم(صلوات الله وسلامه عليه) إلاّ اسمه وبعض ما ذُكر في الكتب الدراسية والبعض الآخرلا يعرف إلا الشّعارات التي تكون خاوية من أهم الأمور التي تشمل المنهج المحمديالأصيل والذي يتضمن دروس وثقافات سامية وحكم وعبر يجب على المسلمين أن يقرؤهاجيداً ويستلهموا من منهلها الكثير.

  •  كشغري مثال مُؤسف

مما يدعو للأسف والحزن أن يُسجل أحدمُدعي الإسلام من أطراف بلاد الحرمين خواطر سيئة كالتي غرّد بها الشاب السعوديحمزة كشغري والتي قال في إحداها " في يوم مولدك، لن أنحني لك، لن أقبل يديك،سأصافحك مصافحة الند للند، وابتسم لك كما تبتسم لي، وأتحدث معك كصديق فحسب.. ليسأكثر". فمثل هذه التغريدات والخواطر التي إن دلّت على شئ فإنما تدل على ضعفالوازع الديني والجهل الكبير الذي يسكن قلوب وأفكار مثل هؤلاء، ولا غرابة في ذلكفكثيرٌ هم المنافقون وكثيرٌ هم المتأسلمون.

  •  الصّبر المُحمدي مازال

قبل أنيُولد رسولنا العظيم كان قد تعرض لمُحاولة اغتيال وهو في بطنِ أمه عندما عرفالكهنة والسحرة والمشعوذون أنّ الذي في بطن السيدة آمنة بنت وهب (رضوان اللهعليها) هو مُحطم الأصنام و الأوثان و مخرج ومحرر الأمة من كل أشكال الباطل.فالنفاق والظلم والخيانة وأصحابها كانوا يتحينون الفُرص كي يغتالوا النُّور الإلهيالموعود ولكن الله أبا إلاّ أن يُتِمّ نوره ولوكره الكافرون، وبعدما وُلد بأبي وأمي عانى شتى أنواع العذاب والظلم من أهل الخيانةو النفاق وأهل الغي والبغي في الأرض حتى استشهد. مضى ومرت الأياموالسنين وهاهو يتعرض في هذا القرن للمزيد من الأذى من أهل الباطل وللأسف الشديدحتى ممن يدعون أنهم محمديون في هذا العصر والشواهد كثيرة على ذلك. فالإساءات كثيرةفي الأقوال والأفعال.

  •  التغيير والنهضة المُرتقبة

إنالدّفاع المُقدّس للتغيير قد بدأ في هذا العالم، وإنّ الإعداد والتعبئة للنهضةالعالمية المرتقبة قد بدأ أيضاً ولن  يطُولهذا الصّبر دُون خروج  ناصرٍ للدين و الشريعة،ودون آخذ بثأر للنبي وآل النبي ومن معهم من المؤمنون المخلصون المصدّقون المطبقونلكلِ ما في المنهج المحمدي...


و هذا ماننتظره في زمنِ طغى فيه الباطل على الحق، زمن الجور والظلم والطغيان. زمن يحتاجإلى انتفاضة روحية وكونية عارمة تزلزل العالم لينتصر الحق هذا "وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَوَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ".

أخيراً...

ليس هناك أيّ قيمة في هذه الحياة لأي إنسان، إن لم يكن محمديالقول والفعل وفي هذا فليتفكر المتفكرون.