صفوى : مشاركة مركز البيت السعيد بالاحساء

مـركـز البيت السعيد فاطمة فاران - صفوى

استضافة قرية بني معن بالأحساء مساء أمس الجمعة الموافق 30 / 4/ 1433هـ سماحة الشيخ صالح آل إبراهيم والأستاذ ناصر الراشد من مركز البيت السعيد بصفوة في دورة تدريبية

للرجال والنساء تحت عنوان " همس المحبين " .

حيث استهل الحضور بكلمة أفتتاحية للدكتور محمد بن عبدالله القاضي شكر فيها الحضور على مشاركتهم في هذه الدورة وقد قدم بطاقة تعرفية للمحاظرين ونبذه عن مركز البيت السعيد الذي يقدم خدمات تثقيفية وتدريبية وإرشادية متميزة في مجال العلاقات الزوجية والتربوية بهدف بناء حياة أسرية سعيدة.

وتطرق سماحة الشيخ صالح آل إبراهيم عن بعض الحقائق التي يجب على المتزوجين أو المقبلين على الزواج معرفتا لتكون حياتهم الزوجية ناجحة وسعيدة كما طرح آل إبراهيم الأسرار السبعة للزواج السعيد ومنها الرعاية والإهتمام , التوافق بين الأزواج و التفاهم في حل الخلافات الزوجية وطرح سماحتة العديد من الاحاديث والرويات عن الرسول الأعظم  عن حياة الإمام علي بن ابي طالب و السيدة فاطمة الزهراء نوذجا في الحياة السعيدة .

وقد شارك ابن القرية الأديب الشاعر الكبير: زكي بن إبراهيم السالم في فاصلة شعرية رائعة نالت استحسان الحضور وستهل الاستاذ ناصر الراشد ا عضو المركز وعضو منظمة الأسرة العربية المدرب الدورة بقصص قصيرة تفاعل معها الحضور وتطرق الراشد في دورة همس المحبين عن نقاط مهمة عن الحب واهمية في حياتنا ... كما ركز الراشد في الدورة التي اقيمت في استراحة البحار بقرية بني معن شرق مدينة الهفوف عن لغات الحب وتركز في تحديد وقت الحب ,اعمال الحب ووقت الحب .كما نوه الراشد في حديثة عن الدعائم المهمه في الحب الناجح .

وفي المقابل اقيم ايضا ندوة نسوية في الحسينة الحيدرية ببني معن للاستاذة منى الاحمد عضوة مركز البيت السعيد التي تحدثت فيها عنا ماهي السعادة ؟ وما اسرارها ؟ واسس وقوعد بناء السعادة الزوجية . وكيف تتمكن من بناء العاطفة ؟ . كلمة في خمس دقائق تجعل حياتك خالية من المشاكل . اجل ليلة في حياتك . وقد قالت احد المشاركات في الدورة انها سعيدة جدا ان تكون الحد الذين استفادة من خبرة هذا المركز المتخصص في الحياة الزوجية .

وفي الختام قدم المنظمون هدايا رمزية للحضور ليقدموها لزوجاتهم كـ عربون محبة . وقد تخلل الدورة قسم لبيع الكتب التي من شأنها تعزيز الحب بين الزوجين وخلق بيئة زوجية ناجحة.