الوطن : رب ارجعون" عمل سينمائي قصير يضاف لرصيد التميز الذي يبدعه شباب هذه البلاد

محمد بازيد

حين تعيش في بلد تغيب عنه السينما صناعة وحضورا، ثم تجد نفسك أمام محاولات شبابية فردية طموحة لا تبالي بانعدام الإمكانيات، فإنك بلا شك ستنحي جانبا حيادية الحكم وموضوعية النقد حينها!
قبل البارحة تلقيت دعوة كريمة من مجموعة "القطيف فرندز" لمشاهدة فيلمهم القصير الثالث "رب ارجعون" من تأليف السيد "فاضل الشعلة" وإخراج "بشير المحيشي" وهناك شباب رائعون آخرون يقفون خلف هذا العمل المميز.
"رب ارجعون" فيلم روائي قصير يتناول في قالب من الصورة المميزة قصة شاب غافل يفاجئه الموت على غير استعداد ليجد الحجب قد تكشفت أمام بصره فهو اليوم يرى ويبصر نتاج غفلته وضياع أمره.
احذر أيها القارئ الكريم أن تقع في فخ الحكم الاستباقي على العمل كما حصل معي، فتقليدية الفكرة لم تكن أبدا مأخذا على العمل لأن جودة النص المكتوب بعناية والصورة المجسدة لحقائق الموت بكل تفاصيلها وأجوائها تجعلك تقف أمام عمل استثنائي تجاوز به صانعوه مأزق الوعظ المباشر أو النهايات المتوقعة لمثل هذه القصص. كما استطاعوا باقتدار أن يتركوا بصمة وأثرا بالغا في نفس المشاهد الذي أتصور أنه لا يملك إلا التأثر بعمل من هذا النوع وبهذا العيار.
"رب ارجعون" عمل سينمائي قصير يضاف لرصيد التميز الذي يبدعه شباب هذه البلاد كل يوم وفي كل مجال وهو في مجاله من أجود ما شاهدت صناعة ومضمونا.